| 6 minutes read

كيف تحصل على التأمين الطبي الفردي الأفضل والأرخص في لبنان؟

Written by Marian

ندرك جميعنا أهمية الصحة وتأثيرها الكبير على جميع جوانب حياتنا، بالرغم من ذلك لا نوليها الاهتمام الكافي والرعاية الضرورية، ولا نضع الخطط اللازمة لحمايتها عند وقوع حوادث طارئة. إن تكلفة التأمين الطبي الفردي في لبنان وفي العالم ليست بالزهيدة، واختيار وثيقة تأمين صحي خاطئة مسألة مربكة ومكلفة في آن.

ولأننا ندرك أهمية الصحة وأهمية الحصول على التأمين الطبي الفردي في لبنان، أعددنا لك في دليلنا هذا كيفية الحصول على أفضل تأمين صحي ميسور التكلفة.

اتبع فقط جميع أو بعض هذه الخطوات للحصول على أفضل تأمين طبي في لبنان! 

حدّد نوع التأمين الطبي الفردي الذي تحتاجه

سنشير في مقالنا هذا إلى أنواع التأمين الطبي الفردي فقط الذي تقدمه شركات التأمين الخاصة في لبنان. لكل شركة باقاتها المتنوعة أو خطط التأمين الصحية الخاصة بها. تحدد كل شركة الشريحة المستهدفة لها وبهذا تقوم بتصميم وثائق التأمين الصحية.

ومع هذا تُصمم جميع الوثائق بناء على نوعين من التأمين هما التأمين الأساسي، والتأمين الشامل.

التأمين الأساسي

يقدم تغطية أساسية للمؤمن له بما فيها الاستشفاء والإقامة في المستشفى حتى حدود وثيقة التأمين، أي سقف التعويض الذي ستقدمه الشركة للمؤمن له بموجب وثيقة التأمين. ويضم الاستشفاء بعض أنواع العمليات والجراحة والتشخيص والفحوصات والأدوية التي يصفها الطبيب داخل المستشفى.

كما يستطيع المؤمن له اختيار فئات 3 من هذا التأمين الدرجة الأولى والثانية والثالثة. تختلف هذه الفئات عن بعضها البعض من حيث عدد وأسماء شبكة المستشفيات التي يحق للمريض الاستشفاء فيها وحدود التأمين ومميزات أخرى تتعلق بالإقامة في المستشفى.

التأمين الشامل

يضم التأمين الشامل تغطية موسعة ويضم العديد من المميزات التي تشمل التغطية خارج شبكة المستشفيات، مثلًا التشخيص في العيادة الخارجية، الحصول على رأي طبي ثانٍ، الأدوية خارج المستشفى.

تختلف المنافع من وثيقة تأمين إلى أخرى، وبعض مميزات التأمين الطبي الفردي التي يمكنك الحصول عليها هي:

– تغطية الحالات الصحية الموجودة سابقًا.

– وتغطية الأمراض المزمنة.

– تغطية الحمل والولادة والطفل حديث الولادة.

– تغطية الأسنان والعيون.

الخصوبة والعقم.

– الرعاية المنزلية.

– الخدمات الإسعافية.

وغالبًا ما تكون شبكة المستشفيات التي يمكن العلاج فيها واسعة، وتعويض النفقات أكبر بكثير من التأمين الأساسي. بالإضافة إلى إمكانية الحصول على التغطية عند السفر إلى خارج لبنان.

مشتملات التأمين الطبي
مشتملات التأمين الطبي

قارن خطط التأمين الصحي

مقارنة خطط التأمين الصحي هي أفضل وسيلة للحصول على التأمين الطبي الفردي الأرخص والأنسب. بالمقارنة يمكنك الاطلاع على مميزات كل وثيقة، ومشتملاتها واستثناءاتها، وحدود التغطية، ونسبة التحمل ومبالغ الاقتطاع. فضلًا عن مقارنة أسعار التأمين الصحي من شركات تأمين عديدة في لبنان.

تستطيع مقارنة عروض التأمين الطبي الفردي عند اتصالك مع خبراء باي أني انشورنس. سيعمل فريقنا الخبير في قطاع التأمين على تزويدك بأفضل الوثائق التي تغطي حاجاتك من أفضل شركات التأمين الصحي في لبنان، وسيشرح لك خبيرنا أي مصطلحات غامضة وغير مبهمة حتى تتمكن من فهم الوثيقة بالشكل الأمثل، وسيجيب عن كل أسئلتك حتى تستطيع اختيار الوثيقة التي تقدم لك الحماية الأفضل بالسعر الأمثل.

للتواصل مع خبراء باي اني انشورنس تواصل معنا الآن على الرقم 01488277.

قارن شبكة المستشفيات

تحدد شركة التأمين شبكة من المستشفيات لكل وثيقة تأمين يستطيع المؤمن له الاستشفاء فيها والحصول على الرعاية الطبية التي يحتاجها. وغابًا ما توجد 3 فئات كما ذكرنا أعلاه وهي الدرجة الأولى والثانية والثالثة. وكل درجة تتضمن شبكة محددة من المستشفيات.

لعلك ترغب في الحصول على خدمات من طبيب تعرفه وتثق به، أو تفضل الاستشفاء في مستشفى قريب من عنوان إقامتك، أو مركز رعاية صحية يقدم خدمات خاصة بحالتك الصحية أو بمرض مزمن. هذه جميعها أمور يجب أن تأخذها في الحسبان عند شراء وثيقة التأمين الطبي الفردي، ووفقًا لهذه الحاجات والرغبات ينبغي لك أن تختار شبكة المستشفيات. 

قارن نسبة التحمل أو مبلغ الاقتطاع

توجد في كل وثيقة تأمين صحي مبالغ أو نسب مئوية محددة تخصمها منك شركة التأمين قبل أن تدفع دولارًا واحدًا عن أي تعويض. وهذه النسب تطلبها جميع شركات التأمين الصحي في العالم لأسباب عديدة منها ألا تذهب إلى العيادة أو المستشفى لأسباب غير ضرورية صحيًا.

تختلف هذه النسب من شركة تأمين صحي إلى أخرى، لذا اختر الشركة التي تشترط نسبة تحمل أو مبلغ اقتطاع تلائم محفظتك الخاصة.

بعض المصطلحات التأمينية الطبية التي ستجدها في وثيقة التأمين الصحي وتتعلق بمبالغ الخصم هي:

مصطلحات التأمين الطبي 

الدفع المشترك (Copay): إنه رسم ثابت مثل 20 دولار تدفعه في كل مرة تتلقى فيها خدمة أو إجراء رعاية صحية.

التأمين المشترك (Coinsurance): هي النسبة المئوية (مثل 20%) من الرسوم الطبية التي ستدفعها؛ يتم تغطية الباقي من خلال خطة التأمين الصحي الخاصة بك.

الاقتطاع (Deductible): إنه المبلغ الذي ستدفعه مقابل الرعاية الطبية المغطاة قبل أن يبدأ التأمين الخاص بك في الدفع.

نسبة التحمل (Excess): إنها نسبة مئوية مثل 10% ستدفعها مقابل الرعاية الطبية المغطاة قبل أن يبدأ التأمين الخاص بك في الدفع.

التأمين الصحي الفردي

قارن مشتملات وثيقة التأمين

في هذه المرحلة أصبحت على دراية بالعديد من تفاصيل التأمين الطبي الفردي في لبنان، إليك بعض الأمور الأخرى التي تستحق أن تأخذها في الحسبان:

تحقق من مشتملات التغطية

تشمل بعض وثائق التأمين الصحي على مشتملات أو منافع أكبر من غيرها، اقرأها بعناية ودقة حتى تحصل على حماية أكبر. على سبيل المثال، قد تقدم لك بعض الوثائق علاج الأسنان في الحالات الطارئة وهي ميزة نافعة بحق، أو عدد أكبر من جلسات العلاج الطبيعي، أو علاج الخصوبة، ورعاية الصحة النفسية. ومن الجائز أيضًا أن تنطوي بعض وثائق التأمين الطبي الفردي على فوائد أكبر في حالات الطوارئ. 

في حالات أخرى قد ترغب في تغطية مرض مزمن، أو الاستفسار عن تغطية الحالات الصحية الموجودة سابقًا، سجل أسئلتك وتواصل مع خبراء باي أني انشورنس على الرقم 01488277

بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها هي:

– ما هي أفضل وثيقة تقدم تغطية للمرأة الحامل، وما هي المميزات؟

– هل أحصل على تغطية إذا سافرت خارج لبنان؟

– ما الوثيقة التي تغطي حالتي الصحية (المرض الذي تعاني منه)؟ وهل من نسبة تحمل أو خصم؟

– أتناول هذا الدواء تحديدًا؟ ما الخطة التي تشمل هذا الدواء؟

– أرغب في التشافي عند الدكتور (اسمه) الذي يعمل في المستشفى (اسمه)، ما الخطة التي تشمل الرعاية الصحية في هذا المستشفى تحديدًا؟  

أسعار التأمين الطبي الفردي في لبنان

تختلف أسعار التأمين الطبي وفق خطط أو باقات شركة التأمين الصحي، ولكل شركة تأمين باقاتها الخاصة التي تناسب شريحة معينة من العملاء. وبعض أسعار التأمين الصحي هي:

– في العموم تتراوح الأسعار بين 700 – 3000 دولار وفقًا للتغطية والدرجة والعمر.

– أقل تغطية للفرد عمره أقل من 30 عامًا: 700 دولار.

شركات التأمين الطبي الفردي

إن باي أني انشورنس على شراكة مع أهم شركات التأمين الطبي الفردي في لبنان، وعند اتصالك مع خبرائنا سيقدمون لك أفضل الوثائق المصصمة من قبل هذه الشركات وهي:

شركة axa للتامين الطبي

أكسا للتأمين اسم مرموق في صناعة التأمين عالميًا، وقد حازت للسنة العاشرة على التوالي على تصنيف أفضل علامة تجارية عالمية للتأمين.

يضم التأمين الطبي الفردي من أكسا المنافع التالية، بعضها هي:

– تغطية مالية غير محدودة.

– النفقات الطبية الناتجة عن الحالات الطارئة والحوادث بما في ذلك حوادث العمل.

– كافة الإجراءات التشخيصية والمنظارية والجراحية.

– الأطراف الاصطناعية حتى 30,000 دولار أمريكي.

– منافع الأمومة اعتبارًا من التجديد الأول بما في ذلك الولادة والإجهاض الطبي وتخدير فوق الجافية.

– مصاريف المشرحة والدفن تصل إلى 2000 دولار أمريكي في حالة وفاة المؤمن له في المستشفى.

 الشركة اللبنانية السويسرية للتأمين الطبي 

تعتبر الشركة اللبنانية السويسرية رائدة في قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط والخليج وشمال أفريقيا، كذلك هي شركة بارزة في سوق لبنان موطن تأسيسها. تقدم هذه الشركة الخطط الصحية التالية:

– الصحة الدائمة بلس.

– برنامج الصحة “اللبنانية السويسرية” الدائم.

– برامج الصحة للمغتربين.

– ماركو بولو.

التأمين الطبي الفردي
تشمل بعض وثائق التأمين الصحي تغطية الأمراض المزمنة

التأمين العربية للتأمين الطبي

أُسست التأمين العربية سنة 1944 وتدير أعمالها في 9 دول عربية. تقدم التأمين الأساسي مع التأمين طويل الأجل والتأمين الشامل. بعض التغطيات التي تقدمها للمرضى الداخليين على سبيل المثال: الحالات الموجودة سابقًا، الأمراض المزمنة، منافع الأمومة، رعاية حديثي الولادة، زراعة الأعضاء والرعاية المنزلية وغيرها.

فيدلتي للتأمين الطبي

أسست فيدلتي المتحدة سنة 1976 وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالي، ومنذ ذلك الحين راكمت معرفة قيّمة وتجربة عريقة في تقييم المخاطر، وأيضًا في فهم المتطلبات المحلية والدولية في أثناء ممارسة الأعمال التجارية بلبنان.

التأمين الطبي الفردي من باي أني انشورنس

لدى باي أني انشورنس شراكة مع جميع شركات التأمين الطبي الفردي التي ذكرناها آنفًا، وعند اتصالك مع خبرائنا  ستحصل على أفضل العروض و الأسعار من شركات التأمين هذه تحديدًأ. سيتفهم خبير التأمين حاجاتك كافة وعليه سيقدم لك النصيحة الحيادية لتحصل على أفضل قيمة مقابل المال.

بحصولك على التأمين الطبي الفردي من خلالنا ستحصل على:

– دعم العملاء 24/7.

– خدمات ما بعد البيع.

– أفضل عروض التأمين الصحي في لبنان.

– الدعم للحصول على مطالبات التأمين.

– تأمين صحي بأقل الأسعار.

للتواصل مع فريق باي أني انشورنس يمكنك الاتصال على الرقم المجاني  01488277

بهذا نكون قد قدمنا لك كل ما تحتاج إلى معرفته عن التأمين الطبي الفردي في لبنان، وكيف تحصل على الوثيقة الأفضل والأرخص دون المساومة على مشتملات التغطية التأمينية. ندعوك أيضًا إلى قراءة كيف يعمل التأمين الصحي في لبنان؟ وأيضًا مقال أسعار التأمين الصحي في لبنان، حتى تتعرف على تكلفة التأمين الصحية على اختلاف أنواعه.

نوصيك بقراءة مقالاتنا الغنية بالمعلومات التي ننشرها ونحدثها دوريًا على مدونة باي أني انشورنس لبنان.

اقرأ/ي أيضًا

ما أهم أنواع التأمين الطبي في لبنان؟

تأمين السفر الدولي في لبنان

شروط التأمين الشامل للسيارات [ضد جميع الأخطار]

كيف تعثر على أرخص شركة تأمين سيارات في لبنان؟

التأمين ضد الغير والفرق بينه وبين التأمين ضد جميع الأخطار


Originally published سبتمبر 26, 2023 11:34:25 صباحًا, updated أكتوبر 17, 2023

Don't forget to share this post!

adasd