| 6 minutes read

كيف تعثر على أرخص شركة تأمين سيارات في لبنان؟

Written by Marian

هل تشعر بأن سعر بوليصة تأمين السيارات بات عبء عليك في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية في لبنان؟ فما العمل مع تأمين السيارات وكيف يمكن الحد من تكلفته وهو إلزامي في لبنان. ليس ذلك فحسب، وإنما ضروري لحمايتك وحماية أحبائك من أي حوادث غير متوقعة، ويقدم لك الدعم المادي ويخفف عنك من الضغوط المالية المفاجئة عند وقوع حادث مروري. نتفهم قلقك، لذا سنساعدك في مقالنا هذا في كيفية الحصول على أرخص تأمين سيارة، وكيف تعثر على ارخص شركة تامين سيارات في لبنان.

لكن ابتداءً لا بد أن تتعرف إلى آلية عمل شركات تأمين السيارات والأسس التي تعتمد عليها لحساب سعر بوليصة التأمين. إليك أهم العوامل التي تؤثر في تحديد سعر تأمين السيارة:

أرخص تأمين سيارة

كيف تحسب أقساط تأمين السيارة؟

لا بد وأن تكون على دراية بمسألة مهمة للغاية، وهي أن شركات التأمين تأخذ في حسبانها عند تحديد سعر تأمين السيارة لكل عميل مدى خطورة السائق، أي مدى ارتفاع أو انخفاض مؤشر قابليته لارتكاب حادث سيارة. وبهذا، كلما ارتفعت خطورته زاد سعر تأمين السيارة، وكلما انخفضت خطورته انخفض بالمقابل سعر التأمين. إن معرفة العوامل المؤثرة في تحديد سعر التأمين تساعدك في الحصول على أرخص تأمين سيارة، فما هي أهم العوامل التي تحدد عامل ارتفاع الخطورة:

نوع وطراز السيارة: يلعبان دورًا مهمًا في تحديد سعر تأمين السيارة، بالإضافة إلى عدد الاسطوانات. وننصحك بالابتعاد عن بعض أنواع السيارات كالرياضية، والفارهة، والسيارات الأكثر عرضة للسرقة للحصول على أرخص تأمين سيارة.

عمر السائق: غالبًا ما ترتفع أسعار تأمين السيارات للشباب الذين أعمارهم دون 25 سنة. إذ ترى شركات تأمين السيارة بأن هذه الفئة العمرية مرتفعة الخطورة.

سجل السائق: هل لدى السائق سجل في ارتكاب الحوادث أو مخالفة القواعد والأنظمة المرورية. تؤخذ هذه العوامل في عين الاعتبار عند تحديد سعر تأمين السيارة، حافظ على سجلك ناصعًا للحصول على أرخص تأمين سيارة.

عنوان السائق: بعض المدن المزدحمة تكثر فيها الحوادث المرورية لذا يكون سعر تأمين السيارات فيها أغلى من المدن أو البلدات / المحافظات الهادئة.

نوع تأمين السيارة: اختيار التأمين ضد جميع الأخطار أم التأمين ضد الخسارة الكلية أم التأمين ضد الغير يلعب دورًا مهمًا أيضًا في تحديد سعر تأمين السيارة. فكلما ألحقت بوثيقة التأمين مميزات أكثر وحماية أكبر ارتفع سعر التأمين.

طرق الحصول على ارخص تأمين سيارة في لبنان

توجد بعض الطرق الشائعة والسهلة التي تستطيع من خلالها تخفيض قسط تأمين السيارة والحصول على أرخص تأمين سيارة في لبنان. اتبع هذه الإرشادات فقط:

التسوق جيدًا أون لاين

يفيدك الاطلاع على أسعار التأمين أون لاين معرفة متوسط الأسعار الموجودة في سوق التأمين. بالإضافة إلى المميزات التي تشملها الوثائق والاستثناءات، وبذلك تستطيع معرفة أفضل وثيقة تلبي حاجاتك بأرخص سعر.

إن أفضل طريقة للاطلاع على أسعار التأمين هي الوصول إلى مواقع مقارنة أسعار تأمين السيارات مثل باي أني انشورنس. فمن خلال نموذج استحداث الأسعار الموجود على الموقع الإلكتروني تستطيع الحصول على عروض أسعار وثائق تأمين السيارات مصممة خصيصًا لك ولحاجاتك.

 احصل على التغطية المناسبة

إن التأمين ضد الغير أرخص من التأمين الشامل أو التأمين ضد جميع الأخطار. لكن في حال رغبت بالحصول على التأمين الشامل يمكنك اختيار ملحقات أقل. فمن خلال تحديد الملحقات الإضافية تستطيع الحصول على تأمين سيارة بسعر أقل. أو يمكنك اختيار التأمين ضد الغير مع اختيار تغطية تحتاجها بالفعل، مثلًا تغطية الحوادث الشخصية للسائق، وبهذا تضمن الحصول على المساعدة الطبية في حال تعرضت إلى إصابات عند وقوع حادث.

اسأل عن الخصومات

تقدم العديد من شركات التأمين وشركات مقارنة التأمين خصومات على الوثائق والصفقات. ابحث عن هذه العروض أو اسأل وكيل التأمين عن الخصومات المتاحة لديهم للحصول على أرخص تأمين سيارة.

 مكافأة عدم وجود مطالبات

إنه خصم سنوي على وثيقة التأمين وقد يصل إلى 20% تحصل عليه لكونك سائقًا بارعًا وملتزمًا بالقواعد والأنظمة المرورية.

فالسائقون الذين لم يُقدموا على مطالبات من قبل يحصلون على مكافأة عدم وجود مطالبات، التي تترجم فعليًا إلى خصم على قسط التأمين.

لسجل الحوادث الخاص بك أهمية كبيرة في تحديد سعر الوثيقة أو قيمة القسط. لذلك تقدم بعض شركات التأمين عروض وخصومات للسائقين أصحاب السجلات النظيفة من أي حوادث نظراً لأن احتمالية ارتكابهم لحوادث ضعيفة، خلافًا للسائقين الجدد أو لمن سبق لهم ارتكاب حوادث مرورية.

نسبة تحمل أعلى

تفرض شركات التأمين نسبة تحمل أو مبلغ الاقتطاع عند وقوع حادث سيارة. فإذا ارتكبت حادث سيارة فستضطر إلى دفع نسبة التحمل مقدمًا قبل أن تقوم الشرطة بالشروع في إصلاح سيارتك. أو من خلال خصم المبلغ أي اقتطاعه من التكاليف النهائية.

تفرض هذه النسبة أو المبلغ حتى يتخذ السائق حذره في القيادة. والسؤال الذي يطرح نفسه هنا كيف تخفض نسبة التحمل سعر وثيقة التأمين؟ تستطيع خفض قيمة سعر التأمين باختيار نسبة تحمل أعلى. لكنه في الوقت ذاته سيقدم لك حماية أقل عند المطالبة، وستضطر إلى دفع المزيد من الأموال عند مطالبة شركة التأمين بدفع التعويضات.

حزمة التأمين

إنها طريقة فعّالة للحصول على تأمين بأرخص الأسعار، وهي شراء أكثر من وثيقة من شركة التأمين ذاتها وبهذا تحصل على خصم إجمالي. على سبيل المثال يمكنك شراء تأمين السيارة والتأمين الصحي من الشركة ذاتها، أو تأمين السفر والتأمين الصحي وتأمين الحيوانات الأليفة، أو أن تحصل على تأمين للعائلة كلها من الشركة نفسها.

عمر وطراز السيارة

ستجد في جميع نماذج استحداث أسعار تأمين السيارات بأن أول الخانات التي يجب أن تقوم بتعبئتها تتعلق بنوع وطراز السيارة وتفاصيل طراز السيارة. ذلك لأهميتها في تحديد قسط تأمين السيارة. كيف ذلك؟ تؤخذ في الحسبان تكلفة إصلاح السيارة وقيمة استبدال قطع الغيار. فمن الطبيعي أن تكون تكلفة إصلاح السيارات غالية الثمن أغلى من غيرها. يمكنك الحد من هذه المصاريف الزائدة بانتقاء أو شراء سيارة شائعة في لبنان وقطع غيارها متوفرة في السوق.

مقارنة عروض ارخص شركة تامين سيارات في لبنان

توجد طريقة واضحة ومختصرة للتعرَّف على ارخص شركة تامين سيارات في لبنان، وهي الوصول إلى موقع باي أني انشورنس وتعبئة نموذج استحداث الأسعار وتعبئة الخانات بالمعلومات المطلوبة، بعدها ستظهر لك عروض أسعار التأمين ضد الغير وتأمين الخسارة الكلية وتأمين السيارة ضد جميع الأخطار.

ستجد يمينًا شعارات الشركة التي تقدّم هذه العروض، في المنتصف وصف التأمين ومميزاته ويسارًا سعر وثيقة التأمين.

تبدأ عروض ارخص شركة تامين سيارات أو أرخص تأمين سيارات من الأعلى حتى الأسفل.

قارن بين مميزات هذه الوثائق والأسعار والشركات ثم اختر الوثيقة التي تلبي حاجاتك.

انتقل بعد ذلك إلى صفحة الشراء واختر الطريقة التي تفضلها لدفع سعر وثيقة التأمين. ثم توجه إلى بوابة الدفع، واشتر، لقد حصلت على تغطيتك التأمينية.

عروض ارخص شركة تامين سيارات في لبنان

إليك بعض عروض ارخص شركة تامين سيارات في لبنان، وللمزيد من المعلومات عن هذه العروض يرجى التواصل مع خبراء باي أني انشورنس:

آروب للتأمين

ارخص شركة تامين سيارات في لبنان

ليا اسوركس

ارخص شركة تامين سيارات في لبنان

فيدلتي

ارخص شركة تامين سيارات في لبنان

أكسا للتأمين

تأمين السيارات أكسا

التأمين العربية

التأمين العربية تأمين السيارات

لماذا تختار باب أني انشورنس؟

– توليفة مثالية من الخبرة والخدمة الفعالة.

– استعراض ارخص شركة تامين سيارات في لبنان.

– حصولك على أفضل قيمة مقابل المال.

– خبراء تزيد تجربتهم في سوق التأمين عن 15 عامًا.

– خدمة العملاء على مدار الساعة.

– خدمات ما بعد البيع.

– النصيحة والمشورة الحيادية لحصولك على أفضل تأمين سيارة.

تأمين السيارة باي أني انشورنس

يمكنك اختصار جميع الخطوات والحصول على المشورة الضرورية بشأن كيفية العثور على ارخص شركة تامين سيارات في لبنان والحصول على أرخص أسعار تأمين السيارات من خلال الاتصال مع خبراء باي أني انشورنس على الرقم 01488277.

سينصت لك خبير التأمين باهتمام، وسيشرح لك أي استفسار أو سؤال أو مصطلح يقلقك، كما سيعرض لك وثائق التأمين التي تتوافق مع حاجاتك وبأفضل الأسعار.

اتصل بنا الآن ولا تتردد!

اقرأ/ي أيضًا:

كيف يعمل التأمين الصحي في لبنان؟

التأمين ضد الغير والفرق بينه وبين التأمين ضد جميع الأخطار

دليلك الشامل لتأمين السيارات في لبنان

أفضل شركات تأمين السيارات في لبنان

تعرَّف إلى أبرز اسعار التأمين الصحي في لبنان


Originally published سبتمبر 12, 2023 14:47:47 مساءً, updated أكتوبر 17, 2023

Don't forget to share this post!

adasd