| 6 minutes read

أفضل شركات تأمين السيارات في لبنان

Written by Marian

التسوق جيدًا قبل شراء تأمين السيارات مسألة في غاية الأهمية، إذ لا بد وأن تحصل على أفضل قيمة مقابل المال، أي الحصول على أفضل حماية من افضل شركات تأمين السيارات في لبنان لتغطية الأضرار عند وقوع حادث سيارة.

فتجاوز عملية البحث والمقارنة والتسوق ليس إلا افتراض مُعلن بأن جميع شركات تأمين السيارات تشترك في السمعة ذاتها والقدرات المالية والخدمية نفسها، وهذا بأمر غير صحيح. في جميع الأحوال يجب أن تكون القوة المالية للشركة مصدر قلق لك، فمن المفترض أن تحصل على المطالبة والخدمات اللائقة مع شركة قادرة على الإيفاء بالتزاماتها ووعودها.

لنتعرف معًا إلى افضل شركات تأمين السيارات في لبنان بعد الاطلاع على معايير تصنيف شركات التأمين.

معايير تصنيف شركات التأمين

الاطلاع على الاستقرار المالي لشركة تأمين السيارات قبل شراء وثيقة التأمين مسألة مهمة. فشركة التأمين تتعهد في العقد الموقع بينكما بمسؤوليتها المالية تجاهك، ودفع نفقات الأضرار التي تلحق بالمركبة أو السائق عند وقوع حادث، وبالمقابل يجب أن تكون شركة تأمين السيارات تمتلك القدرة المالية للإيفاء بوعودها ومسؤولياتها.

تُصنف شركات التأمين تبعًا لقوتها المالية، ومدى قدرتها على تحمل عثرات الوضع الاقتصادي أو المطالبات المتزايدة وأية مصاعب مالية أخرى تواجهها. أضف إلى ذلك، تُقيم أيضًا وفق مجموعة واسعة من المعايير المتعلقة بالصحة المالية، مثل مقدار النقد الذي تمتلكه الشركة في الاحتياطي وعوائد الربح في الماضي القريب.

أما معايير تصنيف شركات التأمين تعتمد على:

– سيولة المبلغ النقدي للشركة.

– قدرتها على إدارة المخاطر.

– جودة اكتتاب وثائق تأمين السيارات.

– نسبة الدين (مقسومًا على الأصول المادية).

– تنوع مصادر دخل شركة التأمين.

افضل شركات تأمين السيارات في لبنان

نصائح عند اختيار شركة التأمين

للحصول على التغطية الصحيحة من افضل شركات تأمين السيارات في لبنان اتبع النصائح الآتية:

– اختر شركة ذات سمعة حسنة ومرموقة.

– اختر شركة تقدم أفضل المميزات التي تحتاجها بأرخص سعر.

– شركة تقدم خدمات ما قبل وبعد البيع.

– اختيار شركة ذات معدل عالِ في تسوية المطالبات.

– الاطلاع على تقييم العملاء للشركة على جوجل مصدر ممتاز للتعرف إلى جودة خدمات الشركة.

والآن، دعونا نتعرف إلى افضل شركات تأمين السيارات في لبنان!

آروب للتأمين

مع إطلاق آروب للتأمين سنة 1974 أصبحت لاعبًا أساسيًا في صناعة التأمين بلبنان. ومنذ تأسيسها واصلت آروب التطوير والتحديث باستمرار والحفاظ اللافت على أدائها وثباتها.  

تكرس آروب للتأمين جهودها في تقديم أفضل حلول التأمين السليمة لعملائها، وعلى بناء علاقة متينة معهم ركيزتها الثقة والاستقامة والاحترام والمهارة والتفاني. كما تتميز بأنها أول مؤسسة مالية في لبنان تحصل على شهادة الإيزو لإدارة الجودة.

تقدم آروب تأمين التكافل لتثبث قدرتها العالية على مواكبة المتغيرات في عالم التأمين، وتلبية حاجات السوق اللبنانية على نحو أفضل. وتكافل هو تأمين يلبي حاجات العملاء الراغبين في الحصول على تغطية تأمينية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية كبديل عن التأمين التقليدي.

تتنوع منتجاتها التأمينية الموجهة للأفراد والأعمال على حدٍ سواء. وأهمها: تأمين السيارات، التأمين الصحي، تأمين الحوادث الشخصية، تأمين السفر، التأمين الصحي للمغتربين، وغيرها الكثير.

أنواع تأمين السيارات التي تقدمها آروب للتأمين

– التأمين ضد الغير.

– تأمين ضد جميع الأخطار / الخسارة الكلية.

البطاقة البرتقالية.

آروب لتأمين السيارات

ليا اسوركس

ظهرت ليا اسوركس إلى العلن من اتحاد نشأ بين شركتين هما ليا للتأمين واسوركس. والشركتان كلتاهما تتمتعان بخبرة عريقة في سوق التأمين بلبنان. تقدم شركة ليا اسوركس في الوقت الحاضر حلولًا تأمينية متطورة للشركات والأفراد على حدٍ سواء. كما توفر هذه الشركة منذ سنة 1975 أنواعًا مختلفة من التأمين. 

تستند ليا اسوركس على دعائم متينة لإعادة التأمين، فعند نشوء مخاطر عالية تقوم شركات إعادة التأمين الشريكة معها والحاصلة على التصنيف “أ” للحد من المخاطر وتحقيق الأهداف. ومن هذه الشركات: الصندوق العربي لتأمين أخطار الحرب، سويس ري، آرك ري، هانوفر ري، ميونيخ ري وغيرها من شركات إعادة التأمين.

تقدم ليا اسوركس العديد من المنتجات التأمينية مثل تأمين السيارات، تأمين الممتلكات، التأمين الطبي، التأمين على الحياة، تغطية القوارب، تأمين المغتربين، وتأمين الحيوانات الأليفة، وغيرها.

أنواع تأمين السيارات التي تقدمها ليا اسوركس

– تأمين ضد الغير / الإصابات الجسمانية (الإلزامي).

– تأمين ضد الغير / الأضرار المادية.

– الخسارة الكلية.

– ضد جميع الأخطار.

– ضد أعمال الشغب (العنف السياسي)

عروض تأمين السيارات

أكسا للتأمين

للسنة العاشرة على التوالي حصلت مجموعة أكسا على تصنيف أفضل علامة تجارية عالمية للتأمين. كذلك تتميز أكسا بريادتها في إدارة الأصول عالميًا، حيث تقدم خدماتها لأكثر من 107 مليون عميل في 64 دولة. تطورت مجموعة أكسا بمرور الزمن لتصبح إحدى أبرز شركات التأمين في العالم.

تم تأسيس أكسا الشرق الأوسط في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مع بدء عملياتها في آسيا. واليوم تُعد من أبرز شركات التأمين في سوق لبنان، إذ تكرس جهودها لعملائها وموظفيها وأصحاب المصلحة والمجموعات.

أنواع تأمين السيارات التي تقدمها أكسا

– تأمين ضد الغير للسيارات.

– تغطية الخسارة الكلية.

– ضد جميع الأخطار.

 افضل شركات تأمين السيارات في لبنان

التأمين العربية

أُسست التأمين العربية سنة 1944 وتدير أعمالها في 9 دول عربية. تعزو شركة التأمين العربية نجاحها إلى 75 عامًا من الخبرة والمعرفة المحلية والحلول المُصممة إقليميًا والتأكيد على تلبية حاجات العملاء.

كما تكرس التأمين العربية جهودها في تحقيق أهدافها من خلال تقديم التغطية المناسبة وإدارة المطالبات على نحو صحيح وتطوير المنتجات وتحديث التقنيات. كما تعمل على توفير المنتجات التأمينية وتحديثها بما يلبي حاجات العملاء المتغيرة باستمرار.

تتنوع الحقيبة التأمينية لشركة التأمين العربية، وأهم منتجاتها: التأمين الصحي، تأمين الحياة، تأمين المنزل، تأمين السفر، تأمين الصيد، تأمين القوارب، تأمين المغتربين، وغيرها.

أنواع تأمين السيارات التي تقدمها التأمين العربية

 – تأمين ضد الغير للسيارات.

– تغطية الخسارة الكلية.

– ضد جميع الأخطار.

التأمين العربية - تأمين السيارات

فيدلتي المتحدة

أُسست فيدلتي المتحدة سنة 1976 وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. سُجلت الشركة بتاريخ 22/12/1984 تحت سجل شركة التأمين (السجل رقم 8) بموجب القانون الاتحادي رقم 9 لسنة 1984. بدأت الشركة أعمالها سنة 1978، ومنذ ذلك الحين راكمت معرفة قيّمة وتجربة عريقة في تقييم المخاطر، وأيضًا في فهم المتطلبات المحلية والدولية في أثناء ممارسة الأعمال التجارية بلبنان.

تقدم خدماتها من خلال فريقها المتخصص في بيروت، وأهم منتجاتها التأمينية: تأمين السيارات، تأمين السفر، التأمين الصحي، تأمين الطلاب، وغيرها.  

أنواع تأمين السيارات التي تقدمها فيدلتي المتحدة

 – تأمين ضد الغير للسيارات.

– تغطية الخسارة الكلية.

– تأمين ضد جميع الأخطار.

 افضل شركات تأمين السيارات في لبنان

اللبنانية السويسرية للتأمين

تُعد الشركة اللبنانية السويسرية من أبرز الشركات في قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط والخليج وشمال أفريقيا، كذلك هي شركة رائدة في سوق لبنان موطن تأسيسها. تقدم هذه الشركة الحلول التأمينية للأفراد والشركات وتزودهم بالتأمين العام والتأمين على الحياة والتأمين الصحي.

يقع المقر الرئيسي للشركة اللبنانية السويسرية في بيروت، ولديها شبكة من المكاتب والوكلاء والوسطاء محليًا وإقليميًا. وتحافظ الشركة اللبنانية السويسرية على قوتها المالية من خلال قرارات العمل الدقيقة وعملياتها السليمة. وتتيح لها خبرتها في سوق العمل من فهم متطلبات العملاء وتقديم المشورة بما يخدم حاجاتهم ومصالحهم التأمينية، كما تعمل على مواكبة المتغيرات في السوق وتحديث منتجاتها باستمرار.  

تقدم خدمات للأفراد والشركات معًا، بالإضافة إلى تصميم باقات خاصة تلبي حاجات شريحة معينة من العملاء، وهذه المنتجات تتنوع ما بين التأمين الصحي، تأمين السفر، تأمين الحوادث الشخصية ، تأمين الصيد، وغيرها.

أنواع تأمين السيارات التي تقدمها اللبنانية السويسرية

– التأمين الإلزامي.

– تأمين ضد الغير.

– تأمين “مركبة”.

– وتأمين “مركبة بلس”.

– البطاقة البرتقالية.

 افضل شركات تأمين السيارات في لبنان

مقارنة عروض التأمين مع باي اني انشورنس

باي أني انشورنس اسم ذاع صيته في دبي لمقارنة عروض تأمين السيارات أون لاين، ليس ذلك فحسب وإنما تفوقت بسبب جودة خدماتها التي تقدمها للعملاء. تستطيع من خلال موقعها الإلكتروني الحصول على عروض افضل شركات تأمين السيارات في لبنان التي ذكرناها سابقًا.

كل ما عليك فعله هو زيارة رابط حاسبة التأمين من هنا، ثم تعبئة النموذج بالمعلومات المطلوبة، بعدها ستظهر لك عروض أسعار التأمين. قارن واختر أفضل وثيقة تلبي حاجاتك.

بعد مقارنة عروض التأمين، تستطيع الشراء والدفع أون لاين أو بالطريقة التي تفضلها. أو يمكنك التواصل مع فريق باي أني انشورنس للاستفسار عن أي معلومة أو سؤال يقلقك.

تواصل مع فريق باي أني انشورنس على الرقم: 01488277

تأمين السيارات من باي أني انشورنس

لماذا تختار باي أني انشورنس؟

– خبرة عريقة يتمتع بها فريق التأمين تزيد عن 15 عامًا.

– خدمة على مدار الساعة 24/7.

– خدمات ما قبل وبعد البيع.

– تقدم التأمين من افضل شركات تأمين السيارات في لبنان.

– المساعدة في الحصول على مطالبة التأمين.

– النصيحة والمشورة الحيادية بما يخدم مصالحك الخاصة.

– عملية الحصول على التأمين من خلال باي أني انشورنس سهلة وبسيطة للغاية.

– الحصول على التأمين في أقل من 60 دقيقة.

بهذا نكون قد قدمن لك قائمة من شركات تأمين السيارات في لبنان، بالإضافة إلى قواعد ومعايير تصنيف شركات التأمين، وأهم النصائح عند اختيار شركة تأمين سيارات.

نوصيك بالتواصل مع خبراء باي أني انشورنس لبنان للاستفسار أو للحصول على مزيد من المعلومات، وذلك على الرقم: 01488277

اتصل بنا الآن ولا تتردد.

اقرأ/ي أيضًا:

دليلك الشامل لتأمين السيارات في لبنان

التأمين ضد الغير والفرق بينه وبين التأمين ضد جميع الأخطار

كيف تعثر على أرخص شركة تأمين سيارات في لبنان؟

تعرَّف إلى أبرز اسعار التأمين الصحي في لبنان

كيف يعمل التأمين الصحي في لبنان؟


Originally published أغسطس 28, 2023 17:23:05 مساءً, updated أكتوبر 17, 2023

Don't forget to share this post!

adasd